• الهاتف
  • 74 00 29 25 055 9+
  • Esentepe Mh. Yildizposta Cad. No:7 D:5
  • Sisli – Istanbul – TURKEY

رقم قياسي جديد للمبيعات العقارية في تركيا

رقم قياسي جديد للمبيعات العقارية في تركيا

كانت هناك زيادة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، على الرغم من انخفاض مبيعات المساكن في مايو، يتفق ممثلو القطاع مع الرأي القائل بأنه يمكن الوصول إلى مبيعات قياسية في جميع الأوقات في يونيو مع تأثير خطوات انخفاض معدل قروض الدعم والحملات .

في حين ارتفع عدد العقارات المباعة في مايو في جميع أنحاء البلاد بنسبة 19.1 في المائة مقارنة بالشهر السابق ، فقد انخفض بنسبة 44.6 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبح 50 ألفًا 936 عقارا .

في مبيعات العقارات ، احتلت اسطنبول المرتبة الأولى بـ 7 آلاف 640 منزل (15 في المائة). تلتها أنقرة بـ 4 آلاف 939 مبيعات و 9.7 بالمئة ، وإزمير بـ3 آلاف 96 مبيعات و 6.1 بالمئة. تم تسجيل المحافظات ذات المبيعات الأقل وهي ارض هان مع 4 عقارا ، و حكاري مع 15 عقارا و تونجالي مع 21 عقارا .

وقال ممثلو القطاع ، على الرغم من انخفاض مبيعات المساكن في مايو مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، إلا أنها ارتفعت وفقًا لشهر أبريل ، ويمكن الوصول إلى المبيعات القياسية في جميع الأوقات في يونيو مع تأثير خطوات الدعم المنخفض .

وقال إن رئيسة بلد كولدويل بانكر تركيا جنيفر ستون ، العطلات الرسمية ونصف شهر مايو تجاوزت حظر التجول ، على الرغم من أنها شهدت زيادة في المبيعات مقارنة بشهر أبريل. وأشار طاش إلى وجود حركة جادة في السوق بعد الحملة التي شنتها البنوك العامة ، وقال “هناك زيادة في الطلب تصل إلى 3 مرات مقارنة بما قبل الوباء.

مشيراً إلى أن العقارات ، التي يقل سعرها عن مليون ليرة ، هي في بؤرة الاهتمام ، أكد طاش أن منازل 750 ألف ليرة يتم بيعها بسرعة كبيرة.